Ads 468x60px

الخميس، 24 أبريل 2014

التكليف الثاني

عزيزي الطالب بين يديك قصة قصيرة قم بتحويلها إلى
 مذكرة يومية تحتوي على عناصر كتابة المذكرةاليومية



23 التعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. ياشباب اقرأوا السؤال قبل التعليق
    المطلوب تحويل القصة الى مذكرة

    ردحذف
  3. اليوم : الأ حد الاريخ : 5/2/1420ه
    كنت اهوى ركوب الخيل وفي احد الايام ذهبت إلى احدى السباقات و حينها اعجبت بجواد فقررت ان امتضي الجواد وحينها وقعت على الارض وسالت بي الدماء بغزارة لم اشعر حينها إلا بالألم الشديد ونظرت إلى جسمي فكانت الدماء
    كثيرة وكانها تغزو جسدي فوجدني احد الشباب من بعيد فهم بمساعدتي فنقلني إلى المستشفى وهناك اتضح انني متعرض لإصابات شديدة وكدوم ولا كن الشاب هم بمصاريف العلاج وبعد ان تعالجت اتضح لهم انني واقع في العقار الذي فتك كل من مشي في طريقه وندم ولا كن الشاب لم يتركني بل هم بالاتصال على اهل الخير كي يساعدوه على انقاذي من ادمان المخدرات وحين وصلو تكفلو بصاريف علاجي من المخدرات بعد ان نقلوني إلى مستشفى مختصة لإدمان المخدرات وبعدها شعرت ان جسمي ونشاطي قد تغيرى بعد فترة من العلاج تحسنت علاقاتي مع من هم حولي من الناس وحتى عباداتي اصبحت اهتم بها فشكرت الله على ان خلصني من هذا العقار الدامي وعرفت ان الدنيا لا تفنى من محبو الخير

    ردحذف
  4. احسنت يا معتصم بارك الله فيك

    ردحذف
  5. اليوم :الاحد الاريخ:1420\2\5
    كنت اهوى ركوب الخيل وفي احد الايام ذهبت إلى احدى السباقات و حينها اعجبت بجواد فقررت ان امتضي الجواد وحينها وقعت على الارض وسالت بي الدماء بغزارة لم اشعر حينها إلا بالألم الشديد ونظرت إلى جسمي فكانت الدماء
    كثيرة وكانها تغزو جسدي فوجدني احد الشباب من بعيد فهم بمساعدتي فنقلني إلى المستشفى وهناك اتضح انني متعرض لإصابات شديدة وكدوم ولا كن الشاب هم بمصاريف العلاج وبعد ان تعالجت اتضح لهم انني واقع في العقار الذي فتك كل من مشي في طريقه وندم ولا كن الشاب لم يتركني بل هم بالاتصال على اهل الخير كي يساعدوه على انقاذي من ادمان المخدرات وحين وصلو تكفلو بصاريف علاجي من المخدرات بعد ان نقلوني إلى مستشفى مختصة لإدمان المخدرات وبعدها شعرت ان جسمي ونشاطي قد تغيرى بعد فترة من العلاج تحسنت علاقاتي مع من هم حولي من الناس وحتى عباداتي اصبحت اهتم بها فشكرت الله على ان خلصني من هذا العقار الدامي وعرفت ان الدنيا لا تفنى من محبو الخير

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. اليوم : الأحد ، الموافق : 1420/2/5 هجري ..
    كنت اهوى ركوب الخيل وفي احد الايام ذهبت إلى احدى السباقات و حينها اعجبت بجواد فقررت ان امتطي الجواد وحينها وقعت على الارض وسالت بي الدماء بغزارة لم اشعر حينها إلا بالألم الشديد ونظرت إلى جسمي فكانت الدماء
    كثيرة وكأنها تغزو جسدي فوجدني احد الشباب من بعيد فهم بمساعدتي فنقلني إلى المستشفى وهناك اتضح انني متعرض لإصابات شديدة وكدوم ولكن الشاب هم بمصاريف العلاج وبعد ان تعالجت اتضح لهم انني واقع في العقار الذي فتك كل من مشى في طريقه وندم ولكن الشاب لم يتركني بل هم بالاتصال على اهل الخير كي يساعدوه على انقاذي من ادمان المخدرات وحين وصلوا تكفلوا بمصاريف علاجي من المخدرات بعد ان نقلوني إلى مستشفى مختصة لإدمان المخدرات وبعدها شعرت ان جسمي ونشاطي قد تغير بعد فترة من العلاج تحسنت علاقاتي مع من هم حولي من الناس وحتى عباداتي اصبحت اهتم بها فشكرت الله على ان خلصني من هذا العقار الدامي وعرفت ان الدنيا لا تفنى من محبوا الخير .....

    ردحذف
  8. اليوم:الاحد التاريخ:٢٠/٣/١٤٢٠
    كنت اهوى ركوب الخيل ،وفي احد الايام ذهبت الى حلقات السباق سقطت في الارض كانت حالتي سيئه ،حيث اصبت عدة اصابات في جسدي نزفت بغزار ثم رحت
    الى غيبوبه عميقه .
    ثم اخد اصدقاء الخير على المستشفى للعلاج واصروا ان يدفعوا حينما ادركوا اني مفلس و أوشكت على الموت. وهناك اتضح انني متعرض عديد من الاصابات والكدوم .
    واوقف النزيف بانني مدمن على المخدرات فوجت انا سباق على فعل الخير من هؤلاء الناس الطيبين من اجل علاجي ، فهذان شابان جامعيان ابديا استعداد هما لدفع كل
    ماكانا يمتلكانه ؛واما التاجر الثري فقد رفض بشده واصر على ان يتكفل بنفقات علاجي من الادمان إرضاء لوجه الله ؛وبالفعل حملتني سيارة الاسعاف إلى المستشفى آخر للعلاج من الادمان الحمد فقد شعرت بتغير كبير بعد العلاج ،وادركت ان الدنيا بخير كما يوجد أصدقاء السوء،يوجد فيها محبو الخير.

    ردحذف
  9. اليوم : 10/1
    كنت اهوى ركوب الخيل، واليوم ذهبت الى احدى حلقات السباق وبينما كنت امتطي احد الجياد قذف بي على الارض, فقد كان عنيدا
    ويحتاج الى مدرب وخبير, سقطت من فوق صهوته على الارض في حالة يرثى لها, حيث اصبت باصابات متعددة في جسدي,
    ونزفت بغزارة ثم رحت في غيبوبة عميقة,
    اخذني بعض محبي الخير الى الى مستشفى خاص للعلاج واصروا على دفع نفقات علاجي عندما علموا باني مفلس واوشكت على الموت. ولكن المفاجاة لهم عندما انتهى علاجي علمهم باني مدمن على المخدرات وهنا وجدت سباقا على فعل الخير
    فهذان طالبان جامعيان ابديا استعدادهما لدفع كل ما يملكان لاجل علاجي من الادمـان اما التاجر الثري فقد اصر وبشدة على دفعه للتكاليف وعندها نقلت بسيارة الاسعاف الى مستشفى اخر من اجل علاجي من الادمان ,
    والحمد لله فقد شعرت بتغير كبير بعد العلاج , وادركـــت ان الدنيا بخير مادام امثال هؤلاء الناس بها
    فكما يوجد اصدقاء سوء , يـــــــــــوجد محبو الخير

    [محمد عيسى (بتصرف) ]

    ردحذف
  10. من فين جبتوا التاريخ 5/2/1420

    ردحذف
  11. يا خالد باراس و يا حسام صبوح لا تنسخ ما كتبه زميلك و تلصقه مرة أخرى ارجوا عادة كتابتها بأسلوبك

    ردحذف
  12. اليوم الموافق 1434 :
    كنت اهوى ركوب الخيل ،وفي احد الايام ذهبت الى حلقات السباق سقطت في الارض كانت حالتي سيئه ،حيث اصبت عدة اصابات في جسدي نزفت بغزار ثم رحت
    الى غيبوبه عميقه .
    ثم اخد اصدقاء الخير على المستشفى للعلاج واصروا ان يدفعوا حينما ادركوا اني مفلس و أوشكت على الموت. وهناك اتضح انني متعرض عديد من الاصابات والكدوم .
    واوقف النزيف بانني مدمن على المخدرات فوجت انا سباق على فعل الخير من هؤلاء الناس الطيبين من اجل علاجي ، فهذان شابان جامعيان ابديا استعداد هما لدفع كل
    ماكانا يمتلكانه ؛واما التاجر الثري فقد رفض بشده واصر على ان يتكفل بنفقات علاجي من الادمان إرضاء لوجه الله ؛وبالفعل حملتني سيارة الاسعاف إلى المستشفى آخر للعلاج من الادمان الحمد فقد شعرت بتغير كبير بعد العلاج ،وادركت ان الدنيا بخير كما يوجد أصدقاء السوء يوجد فيها محبو الخير.( خالد باراس )

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. في يوم الجمعة 1433/11/7 هجري
    كنت أهوى ركوب الخيل ، وفي يوم العيد ذهبت إلى أحدى حلقات السباق ، وبينما كنت امتطي أحد الجياد ، سقطت على الأرض ، فقد كنت لا أجيد ركوب الخيل ، سقطت من فوق صهوته على الأرض في حالة سيئة ، حيث أصبت بإصابات متعددة في جسدي والآلام ، نزفت بغزارة ، ثم رحت في غيبوبة عميقة - أخذني بعض محبي الخير على الفور ونقلوني إلى مستشفى خاص للعلاج واصرو على دفع نفقات علاجي من جيبهم الخاص حينما أدركوا أنني مفلس واوشكت على الموت ، ولكن المفاجأة لهم بعد أن ضمدت جراحي و أوقف النزيف بأنني مدمن على المخدرات - هنا وجدت سباقا على فعل الخير من هؤلاء الناس الطيبين من أجل علاجي ، فهذان شابان جامعيان أبديا استعدادهما لدفع كل ما كانا يمتلكانه ؛ أما التاجر الثري فقد رفض بشدة واصر على أن يتكفل بنفقات علاجي من الإدمان إرضاء لوجه الله ؛ وبالفعل حملتني سيارة الإسعاف إلى مستشفى آخر للعلاج من الإدمان . والحمد لله فقد شعرت بتغير كبير بعد العلاج في حياتي . وادركت أن الدنيا بخير . كما يوجد فيها أصدقاء سوء ، يوجد فيها محبو الخير. ( أحمد عيآش )

    ردحذف
  15. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  16. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  17. اليوم : الأحد ، الموافق : 1426/5/14 هجري ..
    كنت اهوى ركوب الخيل وفي احد الايام ذهبت إلى احدى السباقات و حينها اعجبت بجواد فقررت ان امتطي الجواد وحينها وقعت على الارض وسالت بي الدماء بغزارة لم اشعر حينها إلا بالألم الشديد ونظرت إلى جسمي فكانت الدماءكثيرة وكأنها تغزو جسدي فوجدني احد الشباب من بعيد فهم بمساعدتي فنقلني إلى المستشفى وهناك اتضح انني متعرض لإصابات شديدة وكدوم ولكن الشاب هم بمصاريف العلاج وبعد ان تعالجت اتضح لهم انني واقع في العقار الذي فتك كل من مشى في طريقه وندم ولكن الشاب لم يتركني بل هم بالاتصال على اهل الخير كي يساعدوه على انقاذي من ادمان المخدرات وحين وصلوا تكفلوا بمصاريف علاجي من المخدرات بعد ان نقلوني إلى مستشفى مختصة لإدمان المخدرات وبعدها شعرت ان جسمي ونشاطي قد تغير بعد فترة من العلاج تحسنت علاقاتي مع من هم حولي من الناس وحتى عباداتي اصبحت اهتم بها فشكرت الله على ان خلصني من هذا العقار الدامي وعرفت ان الدنيا لا تفنى من محبوا الخير

    ردحذف
  18. الأربعاء الموافق:1419/10/1 هجري......
    كنت أهوى ركوب الخيل , و في يوم العيد ذهبت إلى إحدى حلقات السباق , و بينما كنت أمتطي أحد الخيول , قذف بي على الأرض , فقد كان عنيدا و يحتاج إلى المزيد من التدريب , حينها أصبت إصابات بالغة , و نزفت بغزارة , ثم أغمي علي.
    أخذني بعض من محبي الخير على الفور , ثم نقلوني إلى المستشفى , و أصروا على أن يدفعوا نفقات العلاج حينما أدركوا أنني مفلس و أوشكت على الموت , و لكن المفاجأة لهم من بعد تضميد جروحي , اكتشفوا أنني مدمن .
    و هنا جرى السباق على فعل الخير لي , فهذان شابان جامعيان أبديا استعدادهما لدفع كل ما كانا يملكانه , و لكن التاجر الثري أصر على أن يتكفل مصاريف علاجي من الإدمان إرضاء لوجه الله , و بالفعل حملتني سيارة إسعاف إلى مستشفى خاص للعلاج من الإدمان .
    و الحمد لله ؛ فقد شعرت بتغير كبير بعد العلاج في حياتي , و أدركت أن الدنيا بخير , كما يوجد فيها رفقاء السوء ,
    تجد فيها محبو الخير.

    ردحذف
  19. سلام عليكم اسف على التأخير...
    الخميس الموافق:1423/10/2 هجري......
    كنت احب ركوب الخيل , و في يوم العيد ذهبت إلى إحدى ميادين السباق , و بينما كنت اركب أحد الخيول , قذف بي على الأرض , فقد كان عنيدا و يحتاج إلى المزيد من التدريب , حينها أصبت إصابات بالغة , و نزفت بغزارة , ثم أغمي علي.
    أخذني بعض من محبي الخير على الفور , ثم نقلوني إلى المستشفى , و أصروا على أن يدفعوا نفقات العلاج حينما أدركوا أنني مفلس و أوشكت على الموت , و لكن المفاجأة لهم من بعد تضميد جروحي , اكتشفوا أنني مدمن .
    و هنا جرى السباق على فعل الخير لي , فهذان شابان جامعيان أبديا استعدادهما لدفع كل ما كانا يملكانه , و لكن التاجر الثري أصر على أن يتكفل مصاريف علاجي من الإدمان إرضاء لوجه الله , و بالفعل حملتني سيارة إسعاف إلى مستشفى خاص للعلاج من الإدمان .
    ولله الحمد ؛ فقد احسست بتغير كبير بعد العلاج في حياتي , و أدركت أن الحياة بخير , كما يوجد فيها رفقاء السوء ,
    تجد فيها رفقاء خير.

    ردحذف
  20. في اول ايام العيد الموافق 1/10/1433 هــ
    ذهبت الى احدى حلقات سباق الخيل وبينما كنت امتطي احد الجياد قذف بي على الارض فقد كان عنيداً ويحتاج الى مدرب وخبير سقطت من فوق صهوته على الارض في حالة سيئه حيث اصبت بإصابات متعدده في جسدي نزفت بغزاره ثم رحت في غيبوبة عميقه اخذني بعض محبي الخير على الفور ونقلوني الى مستشفى خاص للعلاج واصروا على دفع نفقات علاجي من جيبهم الخاص حيث ادركوا اني مفلس واوشكت على الموت ولكن المفاجأه بعد ان ضمدت جراحي باني مدمن على المخدرات هنا وجدت سباقاً على فعل الخير من هؤلاء الناس الطيبين من اجل علاجي فهذان شابان جامعيان ابديا استعدادهما لدفع كل ما كانا يملكانه ام التاجر الثري فقد رفض بشده واصر على ان يتكفل بنفقات علاجي من الادمان إرضاءً لوجه الله وبالفعل حملتني سيارة الاسعاف الى مستشفى اخر للعلاج من الادمان والحمد لله فقد شعرت بتغير كبير في حياتي وادركت ان الدنيا بخير كما يوجد فيها رفقاء السوء يوجد فيها محبو الخير.

    ردحذف
  21. في الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس العاشر من شهر صفر تحركت بنا السيارة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام. الجو جميل , وهواء الصباح الباكر يداعب شعري , فيتمايل في كل اتجاه معلنا عن فرحته الشديدةلم تغب عن بالي صورة الطائره التي سـأركبها بعـد قـليل .كان حـلماً بالنسبة لي . كنت أراها وهي في الجـو كالطائر الصغير . فكيف أراها اليوم ؟؟ سألت أبي أسئلة كثيرة عن حجمها . لم أتوقـف عن السؤال حتى رأيت نفسي داخـل الطـائرة وكــان أبي سعـيدا بفـرحة ووجـل في نـفس الوقت , وشاهدت مساحتها الواسعـة , وصفـوف المقـاعد المنظمة وعدداً كبيراً من المسافرين منهم الأطفال والرجال والنساء بشتى أعمارهم . جلست على مقـعـد إلى جـوار والدي , وبدأت أترقب لحظة الطيران في الجو, وفجأةً تحركت الطائرة ببطء شديد , ثم أسرعت شيئاً فشيئاً حتى انطلقت بسرعة مذهلة إلى أعلى . كم كنت سعيدة وأنا في الجو ! إنها أول مرة أركب فيها الطائره , وأول مرة أصاحب فيها والدي في السفر

    ردحذف
  22. الزمان: 11\11\1435.............. المكان :حلقت سباق الخيل والمستشفى
    كنت احب ركوب الخيل وفي يوم من الايام ذهبت انا واصدقائي الى حلقات سباق الخيل وبينما كنت امتطي احد الجياد وقعت على الارض وقعه قويه تسببت في اصابه في جسدي فاخذني اصدقائي الى المستشفى فتعالجت هن كل هذه الغصابات المؤلمه فلم يكن معي المال الكافي لدفع مصاريف علاجي فساعدني اصدقائي وحينما كنت في المستشفى اكتشف الطبيب اني اتعاطى المخدرات فأبا ان يبلغ الشرصه خوفاً على ضياع مستقبلي وتفاؤلاً بعلاجي فلم يتردد بنقلي الى مشفى علاج المدمنين وتسابق بعض اهل الخير في الإنفاق على علاجي راجيين المثوبه من الله فأبوا اصدقائي واصروا ان يدفعوا المال لعلاجي وبعد اسابيع قليله شعرت بتحسن وتعالجت ومارست حياتي مره اخرى دون ادمان فكانت حياه اجمل وذهبت الى اصدقائي وشكرتهم على الوقوف بجانبي اثناء علاجي واقسم لكم يا اخواني لم ادمن الى بتعرفي على الصحبه السيئه فانا انصح كل الشباب ان يختاروا صحبتهم الصالحه .
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الطالب : محمد عادل
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف جداً جداً على التأخير

    ردحذف
  23. اليوم : الأحد ، الموافق : 1470/8/5 هجري ..كنت اهوى ركوب الخيل وفي احد الايام ذهبت إلى احدى السباقات و حينها اعجبت بجواد فقررت ان امتطي الجواد وحينها وقعت على الارض وسالت بي الدماء بغزارة لم اشعر حينها إلا بالألم الشديد ونظرت إلى جسمي فكانت الدماء كثيرة وكأنها تغزو جسدي فوجدني احد الشباب من بعيد فهم بمساعدتي فنقلني إلى المستشفى وهناك اتضح انني متعرض لإصابات شديدة وكدوم ولكن الشاب هم بمصاريف العلاج وبعد ان تعالجت اتضح لهم انني واقع في العقار الذي فتك كل من مشى في طريقه وندم ولكن الشاب لم يتركني بل هم بالاتصال على اهل الخير كي يساعدوه على انقاذي من ادمان المخدرات وحين وصلوا تكفلوا بمصاريف علاجي من المخدرات بعد ان نقلوني إلى مستشفى مختصة لإدمان المخدرات وبعدها شعرت ان جسمي ونشاطي قد تغير بعد فترة من العلاج تحسنت علاقاتي مع من هم حولي من الناس وحتى عباداتي اصبحت اهتم بها فشكرت الله على ان خلصني من هذا العقار الدامي وعرفت ان الدنيا لا تفنى من محبوا الخير .....

    ردحذف

اكتب تعليقك